التربية الشعبية
تأليف:
أحمد شعتوت
دار النشر : وكالة الصحافة العربية - ناشرون
38.76 ر.س
"لا يختلف إثنان في أن ما من أمة علا شأنها بين الأمم إلا وكان العلم أساس رقيها وعظمتها، وليس أدل على ذلك من أن الله جلت قدرته لما أراد الخير للأمة العربية، وكتب لها أن تسود الأمم، أرسل محمداً علية الصلاة والسلام ليقودها إلى العظمة ويتلمس لها طريق الرقي، فأنزل عليه الوحي بقوله تعالى «إقرأ بإسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، إقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم».
هذا هو أول خطاب إلهي وجه إلى محمد صلى الله عليه وسلم، ويتبادر من معنى هذه الآيات أن أول ما صدر من الله جل وعلا إلى نبيه الكريم أن يكون قارئًا -وإن لم يكن كاتبًا، ولم يسبق له تعلم القراءة - بقدرة الله وبإرادته. فإن الله القادر -الذي إبتدأ العلم للإنسان، ولم يكن سبق له علم بالمرة - لا يستغرب عليه أن يعلم نبيه القراءة.
"
المزيد من التفاصيل
نبذه عن الكتاب
"لا يختلف إثنان في أن ما من أمة علا شأنها بين الأمم إلا وكان العلم أساس رقيها وعظمتها، وليس أدل على ذلك من أن الله جلت قدرته لما أراد الخير للأمة العربية، وكتب لها أن تسود الأمم، أرسل محمداً علية الصلاة والسلام ليقودها إلى العظمة ويتلمس لها طريق الرقي، فأنزل عليه الوحي بقوله تعالى «إقرأ بإسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، إقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم». هذا هو أول خطاب إلهي وجه إلى محمد صلى الله عليه وسلم، ويتبادر من معنى هذه الآيات أن أول ما صدر من الله جل وعلا إلى نبيه الكريم أن يكون قارئًا -وإن لم يكن كاتبًا، ولم يسبق له تعلم القراءة - بقدرة الله وبإرادته. فإن الله القادر -الذي إبتدأ العلم للإنسان، ولم يكن سبق له علم بالمرة - لا يستغرب عليه أن يعلم نبيه القراءة. "
تفاصيل الكتاب
- ردمك (ISBN):9789779919126
- تأليف:أحمد شعتوت
- دار النشر:وكالة الصحافة العربية - ناشرون
- التصنيف:التربية والتعليم, المرأة والأسرة
- اللغة:العربية
- سنة النشر:2024
- عدد الصفحات:111
- الغلاف:تغليف ورقي
- الوزن (كجم):0.26
- لون الطباعة:أسود
ردمك (ISBN) | 9789779919126 |
تأليف | أحمد شعتوت |
دار النشر | وكالة الصحافة العربية - ناشرون |
التصنيف | التربية والتعليم, المرأة والأسرة |
اللغة | العربية |
سنة النشر | 2024 |
عدد الصفحات | 111 |
الغلاف | تغليف ورقي |
الوزن (كجم) | 0.26 |
لون الطباعة | أسود |