السينما تتفلسف
فيليستي كولمان
مازن المريح
يعد الفيلم هو الأكثر غموضًا في البيت الفني فبدايةً من المشهد الذي شعرت فيه بالملل إلى أكثر مشهد لا ينسى ، وإلى أكثر قطعة فارغة من السيارات الداعمة للسلع التي أهدرت بها ساعتين من حياتك ، قادرًا على تشكيل ذكرياتك وخلخلة أحاسيسك ونحن جميعًا لدينا ذكريات عن مثل هذه اللحظات عند مشاهدة فيلم عندما تم إعادة توجيهنا في وعينا الجمالي للأبعاد النقدية والنوعية للعالم. إن ممارسة الفلسفة السينمائية هي أن تكون ناقدًا للطرق التي ينتج بها للأفلام جمالياتها الخاصة: أنماط معينة وتجريدات معينة أو سرد المواقف والظروف. تقدم الفلسفة طرقًا محددة لتحليل الأفلام ، وبدورها تقدم نماذج محددة للتفكير الفلسفي. الطريقة التي نرى بها الأشياء لا تعتمد دائمًا على الرؤية: حيث يتساءل مفكرون مختلفون أ كيفية تصور الجسد أو معالجته وتشكيله في علاقة بيانية بالشاشة: مما ينتج عنه نظريات جديدة للسينما. بعد قراءة هذا الكتاب قد نستنتج أن الفلسفة السينمائية لا تتعلق دائمًا بجماليات الشكل ولكنه يسعى إلى الانخراط في اللحظة الحالية من أجل تحديد موضع الصورة ، وإذا أمكن ، إعادة توجيه التكوينات الأنطولوجية.
- ردمك (ISBN):9789778692297
- تأليف:فيليستي كولمان
- دار النشر:مزيج للنشر والتوزيع
- التصنيف:الفلسفة والفكر
- اللغة:العربية
- سنة النشر:2023
- عدد الصفحات:240
- الغلاف:تغليف ورقي
- الوزن (كجم):0.45
- لون الطباعة:أسود
ردمك (ISBN) | 9789778692297 |
تأليف | فيليستي كولمان |
دار النشر | مزيج للنشر والتوزيع |
التصنيف | الفلسفة والفكر |
اللغة | العربية |
سنة النشر | 2023 |
عدد الصفحات | 240 |
الغلاف | تغليف ورقي |
الوزن (كجم) | 0.45 |
لون الطباعة | أسود |